Powered By Blogger

الاثنين، 3 مايو 2010

رحلة عبادة


في الصيف قررت اسرتي الذهاب الى السعوديه لقضاء فريضة العمرة ولقد فرحت كثيرا لانني اول مره سارى الكعبه كان شعوري جدا جميل وكنت منشغله دوما بالسوال عن كيفيه اداء مناسك العمرة حتى تعبوا مني وقالو افعلي كما نفعل نحن ...المهم انني جهزت جميع احتياجاتي للسفر انا واسرتي ولقد ذهبنا بالسياره انا واخواتي واخواني وامي وابي وخالي لقد استغرقت رحلتنا يوم كامل تقريبا من دبي الي الرياض الى الميقات واغتسلنا ثم ذهبنا الى مكه ثم وضعنا حقائبنا في الفندق ومن ثم ذهبنا الى الحرم و طفنا 7مرات حول الكعبة وصلينا بجانب مقام ابراهيم وطفنا 7 مرات في الصفا والمروه ثم قصصنا من شعرنا وشربنا من ماء زمزم وقد تعبت كثيرا عندما مشينا من الصفا الى المروه لانه كان جدا متعبا والمسافه بعيده بالنسبه لي ولاخواتي اما اخي فكان يركض ولقد انتهى قبلنا ولم يتعب شعرت بالحسد لانتهائه قبلنا ومن ثم ذهبنا الى الفندق وتعشينا فقد كنا جدا جائعين ثم نمنا وفي اليوم الثاني الخمس صلوات في المسجد الحرام ولقد دعيت لكل المقربين لي لانهم اوصوني بذلك... وطفنا حول الكعبه ايضا وكررنا هذا في اليوم الثالث وفي اليوم الرابع ذهبنا الى المدينه المنوره وصلينا في المسجد النبوي كان مزدحما جدابالنساء، ثم ذهبنا الى قبر الرسول صلى الله عليه وسلم وكانت هناك مشرفات يشرفن على التنظيم منعا للازدحام لقد انتظرنا ساعتين واكثر وتضايقت كثيرا المهم عندما جاء دورنا سلمنا على الرسول صلى الله عليه وسلم وصلينا ركعتين ثم ذهبنا وبحثنا عن احذيتناولم نجدها ثم اشترينا احذيه جديده وفي اليوم التالي ذهبنا الى السوق لنشتري لاقرابنا واصدقائنا ومعارفنا ...ولقد بتنا يومين فالمدينه المنوره ثم رجعنا الى دولتنا الحبيبه الامارات ..لن انسى هذه الايام الروحانيه فقد كانت من اجمل ايام حياتي والمفعمه بجو الايمان والروحانيه وقد قررنا في كل الصيف ان نعتمر ^ـ^
مروة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق